Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :
img

كيف تصبح تاجر فوركس ناجح؟

/
/
144 المشاهدات

تداول الفوركس سهل الوصول ، مثير ، تعليمي ، ويوفر للمتداولين الكثير من الفرص. على الرغم من كل هذا ، يفشل العديد من المتداولين في تحقيق نتائج جيدة في هذا السوق. في الواقع ، فإن نسبة عالية من تجار الفوركس يخسرون المال. قد يكون تعلم تجارة الفوركس وتعلم التجارة بشكل عام أمرًا صعبًا ، ولهذا السبب أنشأنا هذا المقال لك.

كيف تصبح تاجر فوركس ناجح؟

ستعلمك هذه المقالة كيف تصبح تاجر فوركس ناجحًا ، وكيفية التداول في الأسواق الحية. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يعرض لك أفضل ممارسات التداول للمبتدئين. في الواقع ، بما أنك تقرأ هذا ، فأنت بالفعل على الطريق الصحيح لتصبح تاجر فوركس ناجحًا. ستجد أدناه نصائح عملية للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. دون مزيد من اللغط ، دعونا الغوص في.

تعلم تجارة الفوركس – دليل المبتدئين

أول ما عليك القيام به عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية هو فهم ما تريد تحقيقه.

عند تحديد ما تريد ، يجب أن تكون واقعياً. ضع لنفسك هدفا واقعيا وقياسيا. قد يكون هذا شيئًا مثل: تحقيق عائد سنوي 20٪ على الاستثمار ، وكسب 5000 دولار أمريكي من الأرباح ، والحصول على ما مجموعه 100 نقطة شهريًا أو شيء مشابه. أيا كان ما تقرره ، ينبغي أن يكون هدفك سهل القياس. المهم أيضًا هو تحديد هدف يمكن تحقيقه خلال فترة زمنية طويلة – يوصى بتحديد هدف سنوي لتحقيقه بدلاً من هدف شهري.

بمجرد تحديد هدفك التجاري الرئيسي لهذا العام ، فقد حان الوقت الآن لبدء تعلم كيفية تحقيق ذلك. أفضل طريقة هي تحديد الموارد المتاحة لك. قد يشمل ذلك حجم الإيداع الخاص بك ، ومقدار الوقت الذي ترغب في إنفاقه على التداول ، ومقدار الأموال المتاحة التي ترغب في إنفاقها على الأمور المتعلقة بالتداول (البرامج وغيرها). بمجرد أن تكون لديك رؤية واضحة هنا ، دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية.

بما أنك تعرف الآن ما تريد تحقيقه وما ترغب في طرحه على الطاولة ، فقد حان الوقت لوضع خطة عمل. يجب أن تتضمن خطة العمل هذه أزواج العملات التي تخطط للتداول بها وكمية الصفقات التي ستلتزم بها. هذا أمر صعب بالطبع دون وجود إستراتيجية مناسبة ، لذا قم أولاً بإعداد قالب لخطة العمل الخاصة بك ، ثم انتقل إلى الخطوة التالية.

أهمية تعليم الفوركس

يتغير سوق الفوركس باستمرار ، لذلك يجب أن يكون المتداولون قادرين على فهم الصعود والهبوط في هذا السوق. لا توجد صيغة منقوشة أو مجموعة من القواعد لضمان النجاح في الفوركس. بدلاً من ذلك فهي مزيج من العديد من الأشياء في وقت واحد – ولكي تنجح في هذا السوق ، يجب أن يتحلى التجار بالصبر والموهبة والعقل.

يجب اعتبار القدرة على التحدث عن النسب والمخططات والمؤشرات والتداول بمثابة مهارة تطمح إليها عندما تبدأ في التعرف على تداول الفوركس. في البداية ، قد يكون من المغري أن تتعجل في تعلمك ، لكن من المهم أن تتراجع ، وتستغرق الوقت الذي تحتاجه ، وتتقدم بمعدل معقول. يجب أن تكون قادرًا على تقييم أدائك باستمرار ، وفهم الأسباب الكامنة وراء فوزك وخسائرك. الآن دعونا نرى لماذا يجب أن تتعلم كيفية تداول الفوركس بالطريقة الصحيحة.

كيفية التداول في فوركس في 8 خطوات بسيطة

الخطوة 1: أبدا المماطلة

هذه خطوة حيوية لتصبح تاجر فوركس. الأشخاص الناجحون لم يؤجلوا أبدًا حتى غد ما يمكنهم فعله اليوم. هذا الأمر أكثر أهمية عند تداول الفوركس. يجب أن تنتهز كل فرصة لتحقيق أهداف التداول الخاصة بك. هذا هو السبب لديك لتطوير عادة لتجنب المماطلة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحفاظ عليها. حتى شيء بسيط مثل التداول باستخدام حساب تجريبي يمكن أن يساعدك في محاربة التسويف.

الخطوة 2: الممارسة

نظرًا لأننا نناقش موضوع التداول التجريبي ، فهناك عبارة جيدة ربما تكون قد سمعت بها بالفعل – “التدريب العملي مثالي”. حتى أن بعض الأشخاص أعادوا صياغتها على أنها “ممارسة مثالية تجعلها مثالية” ، وهذا صحيح أيضًا. باستخدام حساب تجريبي ، يمكنك التدرب على محتوى قلبك. هذا مفيد للغاية عندما تريد التعرف على منصة التداول والتعرف على ميزاته.

الخطوة 3: تعلم

تبدو بسيطة ، أليس كذلك؟ بعد كل شيء ، الجميع يفهم أهمية التعليم المناسب. إن أفضل طريقة للتعلم هي زيارة صفحة ندوات فوركس وعقود الفروقات ، ودراسة شروط التداول حتى يسهل فهم المواد التعليمية. توفر forexmad.ma العديد من الموارد والمواد ، والتي يمكنك العثور عليها في قسم تعليم الفوركس. لا توجد طرق مختصرة لتعلم الفوركس. يستغرق وقتا وجهدا ، والعاطفة.

الخطوة 4: الاعتراف

من أجل كسب أقصى قدر من الأرباح ، يجب أن تقر مناطق المخاطر والسلامة في السوق. لهذا تحتاج إلى أن تكون مدركة للذات. الخطوة الأولى في أن تكون مدركاً للذات هي التأكد من أن أي رأس مال مستثمر وتحمل للمخاطر في تداول العملات الأجنبية في المستويات الصحيحة. باختصار ، يجب أن تكون قادرًا على تحليل أهدافك وغاياتك ، والتداول وفقًا لذلك. هذا هو أهم شيء يجب ملاحظته حول كيفية تداول الفوركس للمبتدئين.

الخطوة 5: استثمر ما يمكنك تحمله

واحدة من أفضل النصائح لأي متداول جديد هي أن تبدأ بمبالغ صغيرة وتزيد فقط من قدرة حسابك مع ربحك – وليس من خلال ودائع أخرى. ليس عليك أن تستثمر مبلغًا كبيرًا لجني الأرباح – يمكنك زيادة استثماراتك إلى الحد الأقصى ، مهما كانت صغيرة. من خلال البدء صغيرًا ، يمكنك تقليل مخاطر حدوث خسائر فادحة عند استخدام كميات كبيرة من النقد. هذا جزء أساسي في فهم كيفية عمل فوركس وكيفية تداول فوركس عبر الإنترنت بنجاح.

الخطوة 6: ابدأ بزوج عمل واحد

إن عالم تداول العملات معقد بسبب الطبيعة غير المتوقعة للأسواق والشخصيات المختلفة وإيجارات المشاركين فيها. من الصعب أن تكون تاجرًا مثاليًا في العالم المالي. لهذا السبب ، من المستحسن أن نبدأ بالتركيز على زوج عملات واحد – ويفضل أن يكون ذلك على دراية ويمكنك تحديثه بسهولة. قد يكون من الأفضل اختيار عملة تستخدم عملة دولتك ، أو عملة يتم تداولها على نطاق واسع. هذا سيجعل من الأسهل بالنسبة لك تعلم تداول سوق الفوركس.

الخطوة 7: السيطرة على عواطفك

إذا وجدت نفسك قلقًا بشأن السوق وتأثيراته على تداولك ، فلا تتبع عواطفك. يعد الانخراط في مشاعر الذعر أو الجشع أو الإثارة طريقة مؤكدة لتدمير مهنتك التجارية. بدلاً من ذلك ، حافظ على نهج منطقي وعملي لتداولك.

يجب أن يتبع جميع المتداولين استراتيجية تداول محددة مسبقًا ، لذا تأكد من متابعتها. لا تغير رأيك فجأة في منتصف الطريق من خلال التجارة القائمة على العاطفة – فأنت أكثر عرضة لاتخاذ قرارات غير مسؤولة يمكن أن يكلفك كثيرا. في حين أن هذه النصيحة ليست إجابة مباشرة عن كيفية تداول الفوركس ، إلا أنها قد تساعدك بالتأكيد على تجنب الأخطاء المكلفة.

الخطوة 8: الاحتفاظ بسجل

نتعلم من أخطائنا ، وهذا يمكن تنفيذه بعمق في تداول الفوركس. احتفظ بسجل لنجاحاتك وإخفاقاتك ، وأي أخطاء أساسية وخطوات إيجابية اتخذتها من أجل تحقيق الربح الذي تريده. هذه خطوة مهمة في تعلم كيفية النجاح في تداول العملات الأجنبية.

  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Pinterest

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar