حول نقاط الضعف في التداول إلى نقاط قوة

لنفترض أنك واجهت سلسلة خاسرة هائلة. ماذا ستفعل على الأرجح بعد ذلك؟ هل أنت نوع المتداول الذي يصاب بالاكتئاب لدرجة أنك غير قادر على أخذ إشارات تداول العملات الأجنبية الواضحة ، أو هل أنت نوع المتداول الذي يمكنه تجاهلها بسهولة؟

بغض النظر عن المدة التي تتداول فيها ، هناك دائمًا خطر التعرض لقلق الأداء.

عندما لا تسير الأمور في طريقك ، فهناك فرصة لأن تصبح متشائمًا بشكل مفرط وأن ترى الموقف كعلامة على فشلك. نتيجة لذلك ، يتضاءل أداء التداول الخاص بك أكثر ، مما يؤدي في النهاية إلى تركك.

إحباط متداول فوركس المحبب ولكن مثل كل المشاكل ، هناك أيضًا حل. بدلاً من التركيز على نقاط الضعف لديك ، انظر إليها تحت ضوء جديد – عملية تسمى إعادة التقييم الإيجابي.

لأغراض توضيحية ، دعنا نأخذ متداولًا لديه عادة استخدام نقاط الوقف هذه ضيقة جدًا لأنه يخشى خسارة الكثير.

في الآونة الأخيرة ، توقف كثيرًا وينتهي بخسارة طويلة. هذا يجعله أكثر رعبا من وضع الصفقات وخسارة المزيد من المال. إنه يجد نفسه عالقًا في حلقة مفرغة جدًا تجمّده.

يمكنك القول أن موقف متداول الفوركس من التداول هو سلبي ، ولكن من خلال عملية إعادة التقييم الإيجابية ، يمكنه بالفعل استخدام هذا الضعف الأساسي كقوة.

بدلاً من التركيز على الخوف من الخسارة ، يمكن للمتداول استخدام هذا الخوف لإعادة تقييم تداولاته بشكل إيجابي ورؤيته كمشكلة لتحديد حجم المركز. يمكنه خفض أحجام منصبه حتى يتمكن من تحمل مخاطر أصغر مع توسيع نقاط التوقف في الوقت نفسه.

إذا تمكنت من تحريف فكرة أو ميل أو سمة سلبية ملحوظة إلى فكرة إيجابية ، فيمكنك جعلها تعمل من أجلك بدلاً من أن تكون ضدك.

دعنا نقول أنه بصفتك متداولًا ، يمكنك التغلب بسهولة على المشاعر عندما تبدأ تجارتك في مواجهتك. نتيجة لذلك ، تميل إلى توسيع نطاق وقف الخسارة عندما تفقد تجارة الفوركس الخاصة بك.

يمكن أن تساعدك بعض عمليات إعادة التقييم الإيجابية في تحويل التركيز بعيدًا عن الطريقة التي تعيقك بها هذه النزعة ونحو كيف يمكن أن تساعدك.

نظرًا لأنك تعلم أن هذه المشاعر تنتشر عندما تصبح ظروف السوق غير مواتية لتداولك ، عندما تجد نفسك ترغب في توسيع نقاط التوقف الخاصة بك ، فيمكنك استخدامها بالفعل كإشارة لتخفيض الخسائر أو لتخفيض مركزك.

في الأساس ، بدلاً من السماح لك بالاستيلاء عليك ، ينتهي بك الأمر باستخدام مشاعرك كإشارة لاتخاذ قرارات تداول أفضل.

لذا ، فإن النظر إلى مشكلة من زاوية مختلفة يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في مساعدتك على تحسين تداولك في الفوركس. يمكن أن يقدم لك رؤى جديدة حول كيفية التعامل مع مشكلة ، والتحقق من ذلك ، بل يمكن أن تساعدك على تحويل نقاط الضعف لديك إلى نقاط قوة!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

www.forexmad.ma