حافظ على عقل منفتح من خلال التشكيك المستمر في السوق

تجار الفوركس دائما القيثارة حول الحفاظ على الانضباط ودائما اتباع خطة التداول.

ولكن في حين أن وجود الانضباط هو سمة هامة جدا للتاجر، علينا أيضا أن نكون حذرين أنه إذا كنا عالقين جدا في طرقنا، ونحن سوف ينتهي فرض أفكارنا على ما ينبغي أن تفعله السوق، بدلا من الرد على ما يحدث في الواقع.

كل ما عليك فعله هو التشكيك في السوق حقاً، الأمر بهذه السهولة

سؤال الفوركسلماذا، تسأل؟ حسنا، طرح الأسئلة تمكنك من النظر إلى وجهات نظر مختلفة من السوق التي قد لا تكون على علم في البداية.

ضع ذلك في الاعتبار عند طرح الأسئلة. ومع ذلك، أريد منك أن تفكر خارج منطقة الجزاء وليس مجرد التمسك بأسئلة بسيطة وعشوائية مثل “ما الزوج الذي يجب أن أتاجر اليوم؟”

من خلال الاستجواب، أعني أنه يجب عليك أن تسأل ما “ينبغي” السوق القيام به في ضوء جميع المعلومات – أساسيات، والتقنيات، والمشاعر – المتاحة في تلك اللحظة.

على سبيل المثال، يمكنك طرح سؤال مثل: “كيف سيتصرف تجار الدولار اليوم في ضوء بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشائم الذي رأيناه بالأمس؟”

إذا كنت تاجر اتقني، يمكنك أيضا التشكيك في السوق من خلال النظر في حركة الأسعار الأخيرة. على سبيل المثال، نرى أن الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني كان يتداول أعلى خلال الأيام القليلة الماضية كما يتضح من انخفاضه الأعلى في الإطار الزمني للساعة.

يمكنك أن تسأل نفسك، “هل هذا الاتجاه الصاعد لا يزال واضحا في أطر زمنية أعلى؟ هل حققت ارتفاعاً جديداً؟ وسوف تواجه أي مستوى المقاومة المحتملة قريبا؟

إذا كنت ترى أن الدولار الأمريكي / الين الياباني يقترب من مقبض النفسية الرئيسية ولكن لا يزال كذاب قبالة الدعم في مجال آخر من الفائدة، قد تختار للبحث عن فرص لفروة الرأس الاتجاهات اليومية بدلا من الصفقات البديل. هيك، وهذا يمكن أن يشير إلى أن الزوج قد توطد قريبا. هل تريد حقاً أن تعلق في ذلك؟

هذه الممارسة سوف تجعلك تفكر في سيناريوهات المحتملة الأخرى التي قد تظهر وتمكنك من أن تصبح أفضل “مستمع” من الأسواق، بدلا من “فرض” من أفكارك ووجهات النظر الخاصة التي في الواقع، قد لا يعني zilch إلى السوق.

وأعتقد أن الكثير من المعلومات التي نحتاجها للقبض على تلك الصفقات الجيدة متاحة بالفعل لنا. انها مجرد أن التحيزات لدينا في كثير من الأحيان جعلها غير واضحة.

تعلم أن تشكك في السوق، باداوان الشباب. وأنا أعلم أنها ليست علمية بالضبط ولكن يمكن أن تساعد بالتأكيد تجعلنا أكثر انفتاحا على إمكانيات السوق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

www.forexmad.ma