Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :
img

إستراتيجية ثروة فوركس

/
/
282 المشاهدات

يمكن بسهولة  تداول العملات الأجنبية بعشرة دقائق فقط في اليوم بمجرد فهمك لكيفية تطبيق الأنظمة التي أنا على وشك تقديمها لك. هناك اقتباس معروف من ألبرت أينشتاين يلخص تداول الفوركس جيدًا. هو قال،
“يجب أن يكون كل شيء بسيطًا بقدر الإمكان ، ولكن ليس أكثر بساطة.”

هذا هو الحال عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية ، ليست هناك حاجة لتعقيد أي شيء. ننسى كل المؤشرات المعقدة التي تشوش المخططات الخاصة بك. أنت لا تحتاج إليهم …. كل ما تحتاجه هو حركة السعر.

يعد التداول بدوام جزئي في سوق الفوركس أحد أكثر المداخيل بدوام جزئي والأكثر ربحًا على الإطلاق. في الواقع ، على الرغم من أنك تراقب تداولاتك لبضع دقائق فقط في اليوم ، فإن هذا العمل  يمكن أن يخلق أموالًا أكثر بكثير بسهولة من أي عمل بدوام كامل من 9 إلى 5.

صدق أو لا تصدق ، التداول في فترة زمنية محدودة أسهل بكثير من الجلوس ومشاهدة الرسوم البيانية طوال اليوم ، وهذا يرجع إلى عدة أسباب.
أولاً ، عادة ما تكون غير موجود لمشاهدة عملية التداول ، وهذا يلغي عامل الجشع والخوف الذي يمثل مشكلة كبيرة لكثير من التجار الجدد الذين يخرجون في وقت مبكر جدًا بسبب الخوف من فقدان الربح الذي لديهم بالفعل أو الجشع جدًا والاستمرار في طويل جدًا لتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانياً ، إنها حقيقة معروفة جيدًا أنه كلما زاد الإطار الزمني ، زادت موثوقية الإشارات. نظرًا لأنك تتداول على الرسوم البيانية طويلة الأجل ، فقد قللت الكثير من الضوضاء في السوق. هذا الضجيج هو ما يحاول العديد من المتداولين إنفاقه على التجارة اليومية من 8 إلى 12 ساعة في اليوم أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وحتى بعد ذلك لا يزالون يخسرون المال.

كثير من الناس ببساطة لا ينفصلون عن التجارة بدوام كامل ، والضغط الذي يفرضه عليك هائل. صديق لي الذي يتاجر بدوام جزئي يخطط لتجارته في المساء ويضع أوامره قبل أن يذهب إلى العمل. إنه أحد أفضل المتداولين الذين قابلتهم على الإطلاق ، في الواقع كان جيدًا لدرجة أنه ترك وظيفته للتداول بدوام كامل بعد وقت قصير من بدايته. فجأة بدأ يفقد المال ، ذهب تجارته إلى وعاء … هل تعرف لماذا؟

كان ذلك لأنه كان عليه طوال اليوم أن يراقب ويدير صفقاته ، لكنه لم يكن لديه الانضباط للسماح لهم باللعب كما فعل أثناء وجوده بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص به في العمل.

أشرت إلى ذلك وقام بتغيير الطريقة التي كان يتداول بها ، ولم يعد إلى وظيفته القديمة ، ولكنه سمح لنفسه لمدة 30 دقيقة في الصباح و 30 دقيقة في الليل بالتخطيط وإدارة الصفقات. بقية الوقت الذي يقضيه العمل في مشاريع تجارية أخرى تمولها تجارته أو يقضي الوقت مع أسرته.

سوف أقدم لكم نظامين تجاريين ، كلا النظامين مربحان للغاية ويستخدم كلاهما إعدادات حركة السعر للإدخالات. لا تحتاج إلى تعلم كلا النظامين في وقت واحد ، يمكنك تعلم التداول في نظام واحد وبمجرد أن تكون على دراية به ، ابدأ في استخدام النظام الآخر. يتطلب كلا النظامين حوالي 10 دقائق عند إغلاق الشريط اليومي للتحقق من الإعدادات.

هام: يستخدم كلا النظامين في هذا الدليل بيانات نهاية اليوم ، وهذا يعني أن الإشارة لتشكيل شريط / الشمعة اليومية يجب أن تكون قد تشكلت وأغلقت تمامًا. لا يوجد إدخال صالح حتى يتم غلق البار / الشمعة اليومية. يعتمد الوقت الذي تغلق فيه الشمعة على وسيطك وموقعك. يستخدم الوسيط الخاص بي منتصف الليل بتوقيت جرينتش ، كل هذا يعني أنه يجب علي الاستيقاظ لمدة 10 دقائق للتحقق من مخططاتي في منتصف الليل بتوقيت جرينتش.

سأقدم لك نظامًا يستخدم حركة السعر للإدخالات في السوق مع هذا الاتجاه. هناك سر لتداول العملات الأجنبية ، حسنًا ، إنه ليس سراً حقًا لأن الجميع يعرفون ذلك ولكن القليل منهم يستخدمونه ، إنه مفتاح تداول الفوركس بنجاح.

…..نعم هذا كل شيء! حسناً وداعاً ، إستمتع

ليس هذا هو المفتاح ، فالتداول ضد الاتجاه يشبه محاولة السباحة ضد التيار ، فقد تحقق بعض المكاسب ، ولكنه في النهاية سيدفعك إلى الوراء. في نظام الاختراق لمدة 10 دقائق ، سوف تتعلم كيفية الحكم على الاتجاه لضمان دخولك في الاتجاه طويل الأجل في الوقت المناسب مع ركوب الموجة إلى هدف الربح المحدد مسبقًا.

كما قلت سابقًا ، فإن هذا النظام هو نظام صيانة منخفض للغاية لا يتطلب سوى 10 دقائق كل مساء لضبط المواقف وتقديم الطلبات ، فقد تم تصميم هذا النظام للأشخاص الذين لديهم وقت قليل جدًا في الرمح. يستخدم المخططات اليومية ويتطلب فقط بيانات نهاية اليوم لقرارات التداول الخاصة بك. تستمر التداولات في أي مكان ، من يومين إلى أسبوع حسب قوة الاتجاه. المخاطر دائما صغيرة جدا بالمقارنة مع متوسط ​​المكافأة. تزودنا مشاهدة 8-10 أزواج من العملات بالكثير من الإعدادات التجارية حتى نتمكن من الاستفادة فقط من أفضل النتائج. نظرًا لأن هذا النظام هو نظام يتبع الاتجاه ، فإنه يزيد من احتمالاتنا لصالحنا وهو أمر أحببته دائمًا.

لنبدأ بفتح مخطط يومي لزوج العملات EUR / USD ، هذا الزوج معروف بفترات اتجاهه وسيسهل عليّ شرح إعدادات هذا النظام. يمكنك إما استخدام الشمعدان أو الرسم البياني الشريطي لهذا النظام ، وسأستخدم الرسوم البيانية الشريطية حيث يميل الرسم البياني الشريطي إلى تسهيل اكتشاف الإعداد الذي نبحث عنه.

بمجرد فتح مخطط يومي للزوج الذي تريده ، كل ما نحتاج إليه هو إضافة متوسط متحرك بسيط باللون الأحمر. يجب أن يبدو المخطط الخاص بك الآن كما هو موضح أدناه ، نظيف وبسيط.

الاتجاه

تشتهر أسواق العملات بخصائصها الممتازة التي تصدقها أو لا تصدقها تجعل من الأسهل علينا أن نجعل الصفقات المربحة (المزيد حول هذا لاحقًا). أدناه في الشكل 1 مثال على الرسم البياني لزوج EUR / USD. كما ترون بوضوح على الرسم البياني أدناه ، فإن هذا السوق يتجه للأعلى وأن أي مستثمر ذكي يتطلع إلى شراء صفقات طويلة أو انتظار أن يبدأ السوق في الانخفاض بشكل واضح قبل اتخاذ أي صفقات بيع.

إن تداول العملات الأجنبية يدور حول وضع الاحتمالات في مصلحتك إلى أقصى حد ممكن ، لذلك على المدى الطويل ، حتى لو كنت تعاني من سوء الحظ ، فستظل تحصل على ربح بعد شهر.

على الرغم من أن العثور على اتجاه الاتجاه بسيط ، إلا أن العديد من المتداولين يجدون صعوبة في ذلك بسبب التحليل الزائد لحالة السوق. أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لشخص ما بهذه المشكلة هي الحفاظ على الأمور بسيطة ، ولم أقابل مطلقًا متداولًا محترفًا لديه نظام معقد أو مجموعة من القواعد التي سحرية

يجعل له / لها المال. قم بإنشاء مجموعة بسيطة من القواعد وكن منضبطًا ، يكافئ السوق النظام بنجاح طويل الأجل.

في نظام الاختراق  ، استخدم حركة السعر لتقنية الدخول ، ولا أعتمد على مؤشرات للإدخالات في السوق لأنها تتخلف كثيرًا في معظم الظروف ، وبحلول الوقت الذي يعطي فيه المؤشر إشارة إلى أن هذه الخطوة قد جاءت و ذهب.

تحديد الاتجاه

يجب أن يكون الشيء الوحيد على الرسم البياني هو الخط ذو اللون الأحمر في 21SMA ، وهذا سيغير الميل والاتجاه اعتمادًا على اتجاه الاتجاه.

معظم التجار الذين أعرفهم يستخدمون المتوسطات المتحركة كمحرك لدخول الصفقات ، من تجربتي ، هذا مضيعة للوقت ، في الوقت الذي تغير فيه المتوسط ​​المتحرك ، فإن الحركة إما أن تتراجع أو تنتهي تمامًا. أستخدم المتوسطات المتحركة للتأكد من أنني على الجانب الأيمن من الاتجاه عندما أقوم بالتداول. إذا كان الاتجاه ضعيفًا ، فأدلي بملاحظة ، لكن الاتجاه ما زال قائماً حتى يتغير المتوسط ​​المتحرك في الاتجاه من الأعلى إلى الأسفل أو الأسفل.

على الرسم البياني أعلاه ، قمت بتمييز اتجاه الاتجاه باستخدام أسهم سوداء ، يمكنك أن ترى بوضوح اتجاه التغير عندما يتغير مؤشر SMA من الأعلى إلى الأسفل ومن الأسفل إلى الأعلى. اتجاه الاتجاه هو الاتجاه الذي يجب أن تتخذه جميع الصفقات خلال تلك الفترة. على سبيل المثال ، في حين يشير الاتجاه صعوديًا إلى 21 SMA ، فإننا نأخذ فقط صفقات طويلة (صفقات شراء) في هذا الاتجاه. بينما يشير 21 SMA للأسفل ، فإننا لن نتخذ صفقات شراء (بيع البيع) إلا.

نظرًا لضعف الاتجاه ، سوف يصبح SMA ثابتًا وهذا يدل على واحد من أمرين ، إما أن الاتجاه يتغير أو أنه تماسك صغير بينما يستعيد الاتجاه بعض القوة. كن حذرًا جدًا من أخذ التداولات عندما يصبح 21 SMA ثابتًا وأنا شخصياً أتجنب التداولات تمامًا حتى يشير 21 SMA بوضوح إلى أعلى أو لأسفل مرة أخرى.

قضاء بعض الوقت على الرسم البياني الخاص بك ومحاولة تحديد الاتجاه وعندما يصبح متوسط ​​SMA ثابتًا ، فلن يكون هذا علمًا دقيقًا لأن تقنية الدخول لدينا ستمنعنا غالبًا من الدخول إلى السوق مقابل هذا الاتجاه. بمجرد أن تشعر بالراحة مع 21 SMA ، انتقل إلى القسم التالي وسنناقش تقنية الدخول لدخول السوق.

شروط دخول

الدخول إلى السوق هو ما يميز الفائزين عن الخاسرين في هذا العمل. سيحاول المهاجرون من التجار التنبؤ بنقطة التحول الدقيقة للحركة ثم فتح أمر بشكل عام بينما لا يزال السعر يتحرك ضدهم. لم أفهم هذا مطلقًا ، وربما يتعلق الأمر بإثبات قدرتها على التغلب على السوق. أيا كان ما لن ننضم إليه. سيكون دخولنا إلى السوق بعد التوحيد في اتجاه الاتجاه ، وسيكون هذا تأكيدنا لدخول السوق عند كسر شريط الإشارة.

سوف نستخدم مخططًا يوميًا فقط مع هذا النظام وسنتحقق من المخطط كل مساء مع إغلاق الشريط اليومي الذي لا يتطلب سوى بضع دقائق من وقتك. يعتمد إدخالنا على تشكيل شمعة داخل الشريط. لا يمكننا إجراء تجارة حتى يكون المرء حاضراً. الشريط الداخلي هو مجرد شريط يومي تغمره الشريط السابق تمامًا.

(انظر المثال إلى اليسار)

بمجرد توفر شريط داخلي ، سنضع موضع انتظار ، أعلى بمقدار 5 نقاط من أعلى الشريط الداخلي إذا كان الاتجاه صعوديًا على مؤشر SMA 21 و 5 نقاط أسفل الشريط الداخلي إذا انخفض الاتجاه على مؤشر SMA 21 . لنلقِ نظرة على بعض أمثلة إعدادات الإدخال.

أعلاه عبارة عن مخطط يومي لليورو / دولار أمريكي ، يتم تمييز الأشرطة الداخلية باللون الأصفر ، حيث يمكنك رؤية مؤشر SMA 21 يشير بوضوح إلى الاتجاه الصعودي لذلك نحن نتطلع إلى شراء أو شراء هذا الزوج من العملات بمقدار 5 نقاط فوق الداخل شريط. الخطوط الخضراء هي مداخلنا حيث نفتح مراكزنا.

بعض منصات التداول مثل لي ، وأشرطة الأحد ، هذه دائماً صغيرة جدًا ولا تفيدنا في حساب الإدخالات والتوقفات. إذا كان النظام الأساسي الخاص بك يستخدم

هذه ، فتجاهلها ببساطة واستخدم الشريط التالي المتاح لحساباتك التجارية. يتم تمييز كل شريط الأحد باللون الأحمر في المثال أعلاه

شروط خروج من صفقة

حسنًا ، لقد حددت الشريط الداخلي ، وهو يلبي المتطلبات وأنت مستعد لوضع طلب معلق أعلى أو أسفل الشريط الداخلي بمقدار 5 نقاط حسب اتجاه الاتجاه. ستكون نقطة التوقف لهذا الموضع قيمة محددة لكل نقطة ، ولكل زوج عملة قيمة توقف مختلفة حسب مدى تذبذبها. أدناه هي

8 أزواج عملات رئيسية أتعامل معها مع قيمة الإيقاف المطلوبة لكل زوج.

يجب أن تخاطر فقط بنسبة 2 ٪ من حساب التداول الخاص بك في كل عملية تداول. لمعرفة حجم التداول المراد وضعه في أي صفقة تجارية ، يرجى الرجوع إلى قسم إدارة الأموال في هذا الكتاب.

جني الأرباح

بمجرد وضعك للمركز المعلق 5 نقاط أعلى / أسفل الشريط الداخلي مع إيقاف القيمة المطلوبة كما هو مذكور أعلاه ، فقد حان الوقت لتعيين مستوى جني الأرباح للتداول. إن جني الأرباح لأي تداول على أي زوج عملات مع هذا النظام هو دائمًا ضعف قيمة الإيقاف. هذا يعني أن مكافأتك هي ضعف حجم المخاطرة لديك.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لدينا شريطًا داخليًا على زوج الجنيه الإسترليني / الين الياباني (GBP / JPY) ، لقد ارتفع الاتجاه وقمنا بوضع أوامر الشراء لدينا أعلى بمقدار 5 نقاط أعلى الجزء الداخلي. تبلغ قيمة وقف الباوند / ين 100 نقطة ، مما يعني أن جني الأرباح يجب أن يكون عند

200 نقطة. يمكنني استخدام مستويات جني الأرباح الثابتة لعدة أسباب. أولاً ، يزيل العاطفة من التداول وهو أمر شائع جدًا مع المتداولين الجدد الذين يتداولون بأموال حقيقية على الإنترنت. ثانياً ، أنا أعلم من الاختبارات والتجارب الصارمة ، أن هذه المستويات لا تتأثر في أغلب الأحيان فحسب ، بل إن استخدام هذه الطريقة لجني الأرباح يعني أننا نحقق أكثر من 33٪ من الصفقات المربحة التي نجنيها. 

قواعد نظام ستراتيجية فوركس

قبل أن ننتقل إلى أمثلة التجارة الكاملة ، دعونا ننفذ قواعد النظام للتأكد من فهمك لكيفية عمل كل شيء.

شراء إشارة

• استخدم فقط مخططًا يوميًا وتحقق من وجود إشارات في نهاية كل شريط يومي في المساء.

• يجب أن يكون 21 SMA صعوديًا وليس ثابتًا.

• يجب تشكيل شريط داخلي.

• ضع طلب شراء 5 نقاط أعلى الجزء العلوي من الشريط الداخلي.

• ضع الإيقاف المطلوب حسب زوج العملة (انظر قيم الإيقاف)

• ضع جني أرباح يبلغ ضعف مقدار الوقف.

• لا تقم بإزالة التجارة حتى يتم تشغيل الإدخال أو يتغير 21 SMA إلى اتجاه هبوطي.

بيع إشارة

• استخدم فقط مخططًا يوميًا وتحقق من وجود إشارات في نهاية كل شريط يومي في المساء.

• يجب أن يكون 21 SMA متجهًا نحو الأسفل وليس مسطحًا.

• يجب تشكيل شريط داخلي.

• ضع طلب بيع 5 نقاط أسفل قاع الشريط الداخلي.

• ضع الإيقاف المطلوب حسب زوج العملة (انظر قيم الإيقاف)

• ضع جني أرباح يبلغ ضعف مقدار الوقف.

• لا تقم بإزالة التجارة حتى يتم تشغيل الإدخال أو يتغير 21 SMA إلى اتجاه صعودي.

أمثلة ستراتيجية

أعلاه في المثال 1 لدينا اثنين من إعدادات التداول على GBP / JPY ، 21 SMA في اتجاه هبوطي واضح مع عدم وجود علامات على ثبات. في يوم الجمعة ، تم تشكيل شريط داخلي ووضعنا دخولنا بمقدار 5 نقاط أسفل الشريط مع توقف 100 نقطة وهدف الربح 200 نقطة. مرت أربعة أيام دون أي حركة سوق قبل بدء دخولنا أخيرًا ، مما أدى بنا إلى تحقيق الأرباح على الفور تقريبًا. تم تحقيق جني الأرباح بعد يومين بأرباح قدرها 200 نقطة.

كان التداول الثاني أكثر إثارة بكثير مما دفع طلبنا إلى السوق في اليوم التالي للغاية وضرب هدف الربح لدينا يوم الاثنين التالي بأرباح 200 نقطة أخرى.

 

في المثال رقم 2 ، لدينا مثالان جيدان آخران على هذا النظام يعملان على زوج العملة EUR / USD ، كلاهما داخل القضبان المشكّلتين مع 21 SMA مائل ، مما يشير إلى أنه يمكننا فقط شراء صفقات شراء. كانت الصفقة الأولى تبدو قاتمة بعض الشيء لأنها ارتدت ضدنا بعد يوم الدخول لكنها وصلت في النهاية إلى هدف الربح عند 100 نقطة بعد 5 أيام. تم إطلاق الصفقة الثانية في الأرباح مباشرة ووصلت إلى هدف الربح في اليوم التالي. تذكر أن كل هذا تم مع حوالي 10 إلى 15 دقيقة في المساء ، لا شيء أكثر من ذلك.

في هذا المثال الأخير ، لدينا اتجاه صعودي قوي للغاية على زوج العملة EUR / USD كما هو موضح في 21 SMA المنحدر صعوديًا. تم تشكيل شريط داخلي ووضع مدخلنا 5 نقاط فوق الشريط بمجرد إغلاقه. في اليوم التالي ، تم تشغيل الطلب وبعد يومين تحقق هدف الربح بربح 100 نقطة.

يرجى أن تضع في اعتبارك أنك لن تربح كل تجارة مع هذه الأنظمة ولا أي نظام آخر لهذه المسألة. تعتبر الخسائر جزءًا من ممارسة الأعمال في سوق الفوركس ، ولكن نظرًا لأن نسبة المخاطرة / المكافأة لهذه الأنظمة مرتفعة إلى حد معقول ، يمكننا تحمل بعض الخسائر في تداولنا وما زلنا نحقق أرباحًا بشكل منتظم.

أنصحك بالتركيز على زوج واحد أو اثنين في البداية حتى تكون واثقًا ، فالمشكلة في إضافة الكثير من الأزواج هي أنه يمكن أن يزيد من فرصك في الحصول على العديد من الصفقات السيئة على التوالي. إذا قررت مشاهدة 6-8 أزواج للأجهزة ، فإنني أوصيك بشدة بتخفيض المخاطرة لكل صفقة إلى 2٪ على الأقل من رأس المال التجاري الخاص بك.

نتائج ستراتيجية فوركس

المضي قدما في المثال أعلاه باستخدام رأس المال المبدئي البالغ 2000 دولار ، يتيح لك معرفة أين سنكون في غضون 12 شهرًا ونكتسب متوسطًا متحفظًا جدًا يبلغ 5٪ أسبوعيًا ، ولكن يضاعف هذا الربح حتى نتمكن من تداول صفقات أكبر كل أسبوع.

رأس مال

الاسبوع رأس مال

الاسبوع

8232،27 $ 29 2100.00 $ 1
8643،88 $ 30 2205.00 $ 2
9076،07 $ 31 2315.25 $ 3
9529،29 $ 32 2431.01 $ 4
10000،37 $ 33 2552.56 $ 5
10506،69 $ 34 2680.19 $ 6
11032،03 $ 35 2814.20 $ 7
11583،63 $ 36 2954.91 $ 8
12162،81 $ 37 3102.65 $ 9
12770،95 $ 38 3257.78 $ 10
13409،50 $ 39 3420.67 $ 11
14079،97 $ 40 3591.71$ 12
14783،97 $ 41 3771.29 $ 13
15523،17 $ 42 3959.86 $ 14
16299،33 $ 43 4157.85 $ 15
17114،30 $ 44 4365.74 $ 16
17970،01 $ 45 4584.03 $ 17
18868،51 $ 46 4813.23 $ 18
19811،94 $ 47 5053.90 $ 19
20802،53 $ 48 5306.59 $ 20
21842،66 $ 49 5571.92 $ 21
22934،79 50 5850.52 $ 22
24081،53 51 6143.04 $ 23
25285،61 $ 52 6450.19 $ 24
6772.70 $ 25
7111.34 $ 26
7466،91 $ 27
7840،25 $ 28
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Pinterest

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar